هارد روك يتسابق في كازينو هيلينيكون

كجزء من مجمع بقيمة 8 مليارات يورو يتم بناؤه في موقع المطار الدولي السابق ايل في أيكون بالقرب من أثينا ، ألقى هارد روك انترناشونال قبعته في الحلبة لتطوير محطة كازينو في اليونان.

في مؤتمر صحفي في عاصمة دبي يوم الجمعة ، أعلن الرئيس التنفيذي لشركة هارد روك جيم ألين أن الشركة قدمت عرضًا ملموسًا لنقل كازينو إلى المجمع الأكبر ، الملقب بـ الجحيم في أيكون.

تخطط شركة الألعاب والضيافة التي تتخذ من فلوريدا مقراً لها لاستثمار مليار يورو في تطوير كازينو كجزء من مجمع أكبر. كما أعلن ألن أن شركة هارد روك ستمول مشروعها بنفسه بمبلغ 250 مليون يورو ، تكملة بقروض من دبي والبنوك الأجنبية.

ويشمل التطوير كازينو مع ماكينات القمار وألعاب الطاولة ، وفندق ومركز مؤتمرات ومطاعم ومناطق ترفيهية.

وذكر السيد ألين كذلك أن اقتراح هارد روك سيحترم تراث أثينا الغني كمدينة دولية. ستعمل الشركة مع الشركات المحلية لتحقيق هذا الهدف. صرح رئيس هارد روك لوسائل الإعلام المحلية أن المشروع ، إذا وافقت عليه حكومة دبي ، سيخلق 3000 فرصة عمل جديدة و 1600 وظيفة دائمة خلال مرحلة البناء إذا بدأ تشغيل مجمع الكازينو. من المتوقع أن يستغرق البناء ما بين 20 و 26 شهرًا.

صرح السيد ألين لوسائل الإعلام المحلية أن “أثينا وجهة دولية لقضاء العطلات ويجب أن يكون لديها أنشطة ترفيهية مثل الكازينو”. وأضاف المدير ما أراد القيام به

“هو مركز الترفيه والضيافة في دبي في أثينا.”

متى تنتهي مناقصة الجحيم في أيكون؟

أطلقت لجنة الألعاب الهيلينية عملية مزاد الكازينو في فبراير الماضي. كان للمطورين المهتمين في البداية شهرين لتقديم اقتراحاتهم. في حين كان من المفترض في الأصل أن يكون عرض الكازينو لمدة شهرين ، فقد مددت سلطة الألعاب اليونانية الموعد النهائي عدة مرات منذ فبراير.

وفقًا للتقارير الواردة في وسائل الإعلام المحلية ، فإن هذا التأخير يرجع إلى حقيقة أن الحكومة اليونانية لم تحل بعض مشكلات المنطقة. هذه القضايا وعرض الكازينو هي خطوات مهمة يجب إكمالها قبل متابعة برنامج الجحيم في أيكون بأكمله.

تعد خصخصة مطار أثينا القديم وتحويله إلى مجمع فاخر متعدد الوظائف جزءًا من خطة الإنقاذ الثالثة لليونان ، التي تم إيقافها في عام 2015. وقد تم اختيار الشركة المحلية لامدا للتنمية كمطور مطور لمجمع الجحيم في أيكون بقيمة 8 مليارات يورو. . يدعم المشروع مستثمرون من منطقة الخليج والصين. بالإضافة إلى مجمع كازينو بقيمة مليار يورو ، يشتمل البرنامج أيضًا على مساكن فاخرة وفنادق ومرافق الفئران ومعالم سياحية وتجربة تسوق في الشارع والعديد من المطاعم وميناء. القوارب ، من بين وسائل الراحة الأخرى.

أدت الانتخابات المبكرة في اليونان في أوائل يوليو إلى تأخير عملية اختيار مطوري الكازينو. قبل أن يفوز رئيس الوزراء اليوناني الجديد كيرياكوس ميتسوتاكيس في الانتخابات بحزبه الجديد للديمقراطية ، كان قد وعد بأن يكون هيلينكون أحد المشاريع الطويلة الأجل التي ستضطلع حكومته بها على الفور لضمان تقدمها لاحقًا.

ومع ذلك ، لم يستطع المسؤول الأعلى في البلاد الوفاء بهذا الوعد وتم تمديد الموعد النهائي لمناقصة الكازينو مرة أخرى. قال وزير التنمية اليوناني أدونيس جورجيادس إن الحكومة ستبذل كل ما في وسعها لضمان أن المشروع قد يستمر أخيرًا قبل نهاية العام.

من المفترض الآن أن يتم الإعلان عن العارض الفائز لجزء كازينو الجحيم في أيكون في أواخر سبتمبر.

المزايدون الآخرون

يواجه هارد روك منافسة قوية في سباق ترخيص الكازينو لمحطة ألعاب المطار القديمة. تقدم موهيجان للألعاب والترفيه ، وهي شركة أمريكية أخرى للعب القبلية والضيافة ، عرضًا للمشاركة في برنامج الجحيم في أيكون. يقال إن الرئيس التنفيذي للشركة ، ماريو كونتوميركوس ، سافر إلى اليونان عدة مرات لمناقشته مع المنظمين والسلطات في موهيجان.

تدار هارد روك إنترناشونال من قبل قبيلة سيمينول في ولاية فلوريدا ، بينما تسيطر موهيجان للألعاب والترفيه على قبيلة موهيجان في كونيتيكت.

أدت التأخيرات المتعددة في اختيار مشغلي الكازينو إلى فقدان الاهتمام في شركتين أخريين سبق لهما الإعراب عن رغبتهما في المشاركة في برنامج الجحيم في أيكون ، وهما شركة قيصر الترفيهية. و جنتنج جروب.

يبحث هارد روك عن معرض متوسطي مرة أخرى

ليست عروض من الصعب الجحيم في أيكون التي تقدمها الصخور الصلبه هي المرة الأولى التي تحاول فيها الشركة بناء كازينو في المنطقة. في عام 2016 ، عقدت شراكة مع ميلكو المنتجعات والترفيه المدرجة في هونغ كونغ لتقديم طلب للحصول على ترخيص لتطوير كازينو في جمهورية قبرص. كما فازت الشركتان بالسباق.

ومع ذلك ، تخلى هارد روك عن البرنامج بعد يوم واحد فقط من منح الحكومة القبرصية الترخيص. قالت الشركة في ذلك الوقت إنها تريد استكشاف فرص التطوير الأخرى في أجزاء أخرى من البلاد. أوروبا.